خارطة الوطن العربي التفاعلية
  • اغرورقت عينا المواطن السوري أبو أحمد حين ذكر رأيه بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وبحرقة قال إنه ذهب ليسأل "أحد قضاة" التنظيم عن نجله، فقال القاضي "نحرناه وأرحناك منه لأنه كافر"، شهادة يقول ناشطون إنها جزء بسيط من ممارسات "تنظيم الدولة".
  • الشيف حمدي،كما يحب أن يُطلق عليه، شخصية فريدة، أصبح معروفاً لجميع سكان حي القابون بدمشق، فهو طباخ يقوم بإعداد الطعام لعشرات الأشخاص، مستخدماً كل ما يستطيع الحصول عليه في ظل ندرة المواد الغذائية، ومستعيناً بشبكة الإنترنت ليطّلع على وصفات الطعام.
  • مع تردد تقارير عن نية القوى الدولية تدمير مخزون الأسلحة الكيميائية السورية في المنطقة البحرية الواقعة بين جزيرة كريت اليونانية وإيطاليا، صدرت في اليونان تحذيرات من المخاطر البيئية الكبيرة التي يمكن أن تسفر عنها هذه العملية.
اغرورقت عينا المواطن السوري أبو أحمد حين ذكر رأيه بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وبحرقة قال إنه ذهب ليسأل "أحد قضاة" التنظيم عن نجله، فقال القاضي "نحرناه وأرحناك منه لأنه كافر"، شهادة يقول ناشطون إنها جزء بسيط من ممارسات "تنظيم الدولة".
  • تزامن إصدار القيادة المركزية لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرارا يمنع الفلسطينيين من حق الطعن في قرارات المحكمة العسكرية بمصادرة أراضيهم أمامها، مع تصاعد المقاومة الشعبية بالضفة الغربية.
  • رغم أن الشعور السائد لدى بعض السياسيين في تونس بعدم الرضا على الأوضاع التي مرت بها البلاد العام الماضي، فإن ذلك لا يمنعهم من التفاؤل بتتويج المرحلة الانتقالية بعد الثورة بإرساء أسس الدولة الديمقراطية خلال الفترة القادمة.
  • تعددت وسائل جذب الناخبين للجان الاستفتاء خلال اليوم الأول من يومي التصويت على الدستور المصري الجديد. واستخدم مؤيدو الدستور الجديد وسائل عديدة لحث الناخبين على الحضور لمقار لجان الاستفتاء مثل الفرق الموسيقية، و"الزفات البلدية" بالطبل والمزمار التي تستخدم عادة في الأعراس.
  • أثار وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون غضب الولايات المتحدة بشنه هجوما لاذعا على وزير خارجيتها جون كيري والسخرية منه، رغم اعتذاره لاحقا عما صدر عنه. لكن شكك محللون في أن تأخذ واشنطن هذه التصريحات على محمل الجد.
  • بعد مرور أكثر من شهر على اتهام الأمين العام لحزب الله اللبناني السعودية بدعم "الإرهاب"، وجه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اتهاما مماثلا للمملكة. وبينما سارعت الرياض بالرد على اتهامات نصر الله، فقد آثرت التروي في الرد على اتهامات المالكي.
  • بعد انتهاء فعاليات اليوم الأول للاستفتاء على تعديلات الدستور بمصر، لا يبدو أن الاستفتاء سيضع نهاية للأزمة، بل قد يمثل خطوة جديدة لتكريس الأزمة وزيادة الانقسام الذي تشهده البلاد منذ الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي.
من يتحمل مسؤولية تفاقم الوضع في الأنبار بالعراق:
حكومة المالكي
مسلحو العشائر
النتيجة
تغطيات إخبارية
تعتبر القضية الجنوبية إحدى أهم مفاصل الأزمات السياسية التي ...
رحل الرئيس الأسبق لجنوب أفريقيا نيلسون مانديلا بمنزله في ...
أثبت الخبراء السويسريون وجود كميات من البولونيوم في رفاته ...
أخبار الوطن العربي
اختيارات القراء
تحت الضوء
أرجأت محكمة مصرية إصدار حكم على محمد بدر المصور في قناة الجزيرة مباشر مصر، المعتقل منذ شهر يوليو/تموز الماضي، إلى الثاني من فبراير/شباط القادم. ويحاكم بدر بتهم جنائية مثل الشروع في القتل وتعطيل حركة...